Web
Analytics

إسبانيا ترفض تسليم مواطن مغربي متهم بالانتماء لشبكة تتاجر بالبشر

“ريف سيتي24”

أصدرت الغرفة الجنائية بالمحكمة الوطنية الإسبانية قرار يقضي برفض تسليم مواطن مغربي مقيم بمدينة سبتة إلى السلطات المغربية.

وجاء ذلك، عقب البت في طلب تقدمت به المحكمة الوطنية طلبت فيه من الغرفة الجنائية بتسليم المعني للمغرب، وذلك إثر صدور مذكرة بحث دولية في حقه تتضمن شبهة انتمائه إلى شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب البشر.

وقالت وسائل محلية بسبتة، إن هذا أصدرته الغرفة بسبب عدم اقتناعها بالتهم الموجهة إلى المواطن المغربي من طرف الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان.

واعتبرت النيابة العامة المغربية، أن المطلوب صدرت في حقه مذكرة توقيف إثر اعتبرها واحدا من أفراد شبكة إجرامية.

ورأى مكتب المدعي العام الإسباني أن عناصر الاتهام التي تم تقديمها غير ثابتة.

وحسب المصادر نفسها، فإن السلطات المغربية تتهم المذكور بارتباطه بشبكة لتوظيف أشخاص في تهريب المهاجرين غير النظاميين إلى مدينة سبتة المحتلة، عبر إخفائهم في سيارات مزيفة.

كما يواجه أيضا، تهمة تتعلق بالمشاركة في عملية للهجرة السرية تم تنفيذها في أبريل 2017 تهم محاولة تهريب مهاجرتين من إفريقيا جنوب الصحراء عبر معبر تراخال.

وكانت الغرفة الجنائية بالمحكمة الوطنية الاسبانية، قد وافقت على طلب السلطات المغربية بإرسال معلومات تكميلية بشأن المعطيات التي تسمح لها بالتأكد من انتماء المدعى عليه إلى شبكة تنتهك حقوق الأجانب.

جدير بالذكر، أن المطلوب من طرف المغرب كان قد اعتقل في مارس 2022 بمدينة سبتة، وقد قضى على إثر ذلك شهرا في السجن قبل أن يتم تمتيعه بالحرية.

شاهد أيضاً

 عدو الجالية المغربية والمسلمة يفشل في تشكيل الحكومة الهولندية

“ريف سيتي24” فشلت محاولات زعيم حزب “الحرية” الهولندي، خيرت فيلدرز، في تشكيل حكومة ائتلافية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *