Web
Analytics

إدماج السجناء توزع 2600 مصحف على نزلاء المؤسسات السجنية

“ريف سيتي24”

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يوم أمس الجمعة، بتوزيع نسخ من المصحف الشريف، على النزلاء بالمؤسسات السجنية.

وأوردت مؤسسة محمد السادس، في بلاغ لها، أنها قامت بذلك استنارة بالسياسة الرشيدة للملك محمد السادس، لاسيما في مجال إعادة الإدماج والرعاية اللاحقة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية وأفراد أسرهم، وكذا مراكز حماية الطفولة.

وأضافت، أنها قامت بتخصيص نسخ من القرآن الكريم لنزلاء المؤسسات السجنية، انسجاما مع شعار إعادة إدماج هؤلاء السجناء مسؤوليتنا جميعا.

وأفادت المؤسسة ذاتها، أنها قامت بتسليم المندوبية العامة لإدارة السجون مايزيد عن 2600 نسخة من المصحف الشريف.

وتابعت أن، هذه الخطوة، تأتي إسهاما منها من وشركائها في عملية إعادة الإدماج التي تحرص على نجاعتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وعلى سند المواثيق الدولية والتشريع الوطني ذي الصلة بالحق في التغذية الروحية للفئة.

كما لفتت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أنه من ضمن المصاحف الموزعة، مصاحف خاصة مطبوعة بكتابة برايل للسجينات والسجناء ذوي الإعاقة البصرية.

مبرزة، أنها خصصت هذه المصاحف الخاصة، لما للجانب الروحي من تأثير إيجابي على نفسية الفرد وحسن سلوكه، خاصة ونحن في شهر أنزل فيه القرآن، شهر عماده الرحمة والسماحة والحلم والسلام والمسارعة إلى إشاعة ونشر القيم الحميدة الحاثة على التضامن والتماسك الاجتماعي.

شاهد أيضاً

 بعد “أونسا”.. وزارة الفلاحة توضح بشأن إصابة الفراولة المغربية بفيروس الكبد

“ريف سيتي24” نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشكل قاطع صحة الإشاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *