Web
Analytics

غياب التساقطات المطرية يهدد الموسم الفلاحي بمنطقة الريف

“ريف سيتي24”

تأثرت المزروعات في منطقة الريف كثيرا بسبب غياب التساقطات المطرية وارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع الأخيرة، وهو الأمر الذي يهدد المحاصيل الزراعية ويثير مخاوف الفلاحين.

وتشهد منطقة الريف فترة جفاف، ولم تتلقى التساقطات المطرية الكافية للمحاصيل الزراعية لهذا الموسم. وبسبب ذلك، يتوقع انخفاضا في كميات المحصول الزراعي بشكل كبير، في حالة استمرار هذه الوضعية.

تجدر الإشارة إلى أن الفلاحين بمنطقة الريف يعتمدون بشكل كبير على الزراعة كمصدر رئيسي للدخل، ولذلك فإن هذه الظروف الجوية السيئة تشكل تهديداً كبيراً على الاقتصاد المحلي بشكل عام.

وأصبح هذا الوضع الذي يتوقع ان يسمر لسنوات، يستدعي تدخل السلطات لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة الجفاف في المنطقة، بما في ذلك زيادة استخدام التقنيات الزراعية المتطورة وتحسين أنظمة الري. 

كما أصبح تدخل السلطات ضرورياً أيضا لدعم الفلاحين المتضررين من خلال تقديم دعم مالي وتقني لهم للمساعدة في التعامل مع هذه الوضعية، وكذا اتخاذ الإجراءات لتوفير المياه اللازمة للري، وتقديم الأسمدة والمبيدات الحشرية للفلاحين، وتوفير التدريب والتوجيه لهم بشأن أفضل الممارسات الزراعية في ظل الظروف الجوية القاسية. 

شاهد أيضاً

 بعد “أونسا”.. وزارة الفلاحة توضح بشأن إصابة الفراولة المغربية بفيروس الكبد

“ريف سيتي24” نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشكل قاطع صحة الإشاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *