Web
Analytics

السلطات البلجيكية توقف ثمانية أشخاص على خلفية شبهة الإرهاب

“ريف سيتي24”

أفادت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا، اليوم الثلاثاء، أنه تم مساء أمس الإثنين، توقيف ثمانية أشخاص، وذلك في إطار تحقيقين على خلفية الاشتباه في تحضريهم لاعتداء إرهابي.

ونشرت وكالة فرانس بريس، نقلا عن مصدر قضائي، أن الموقوفين الثمانية، شباب يتبنون أفكارا متطرفة، وانظموا إلى الحركة الجهادية.

وأضافت النيابة العامة، أنه لم يجري تحديد الأهداف المحتملة للأشخاص الموقوفين، إلى حدود الآن، مشيرة إلى أن التحقيق تمركز على مخطط اعتداء في الملفين اللذين توجد علاقة بينهما.

وحسب المصدر، فإنه في إطار الملف الأول، الذي يتم فيه التحقيق، حدثت خمس مداهمات في مولينبيك في منطقة بروكسل وأوبن شرق البلاد، وفي مناطق ناطقة بالهولندية في الشمال، هي ميرسكيم وبورغهاوت ودورن في انتويرب (أنفير).

وتابع، أن هذه المداهمات مكنت من إلقاء القبض على خمسة أشخاص، فيما يشتبه في أن اثنين من الموقوفين كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء إرهابي في بلجيكا.

أما بخصوص الملف الثاني الذي يجري التحقيق فيه ببروكسيل، سجل المصدر، انه تم اعتقال ثلاثة أفراد في مولنبيك وشيربيك (بروكسل) وفي زافنتيم، حيث يشتبه في أن الموقوفين كانوا يعدون لتنفيذ اعتداء على الأراضي البلجيكية.

وأكدت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا، على أن هناك علاقة بين الملفين المذكورين، مبرزة أنه يمكن لتحقيق أعمق تحديد مدى ارتباط هاذين الملفين ببعضهما.

شاهد أيضاً

 عدو الجالية المغربية والمسلمة يفشل في تشكيل الحكومة الهولندية

“ريف سيتي24” فشلت محاولات زعيم حزب “الحرية” الهولندي، خيرت فيلدرز، في تشكيل حكومة ائتلافية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *