Web
Analytics

ماركا الإسبانية: انضمام المغرب إلى الملف المشترك لمونديال 2030 يحبط معنويات المنافسين

“ريف سيتي24”

كشفت صحيفة “ماركا” الاسبانية في تقرير جديد، أن انضمام المغرب إلى الترشيح الإيبري يعني انقلابًا في الموازين لم يحسب الخصوم حسابه.

وقالت الصحيفة أن العديد من رجال “الفيفا” وصفوا خطوة انضمام المغرب مع اسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، بأنها بارعة.

وهذا يعني بالنسبة للكثيرين انقلاب في الموازين لم يحسبه الخصوم، أي الملفات المنافسة، خاصة الترشح الذي يضم السعودية ومصر واليونان.

وقالت “ماركا” بأنه لن يتم تحديد اسم الترشح الذي سيفوز بكأس العالم 2030 قبل عام، لكن انضمام المغرب إلى جيرانه الشماليين كان بمثابة ضربة للمعنويات وخاصة لعدد من الأصوات من السعودية.

وكشفت الصحيفة أنه مع انضمام المغرب، تبعثر التصويت الأفريقي، الذي اعتقدوا أنهم سيحصلون عليه من بفضل وجود مصر، وفضلت دول كثيرة الخيار الأيبري. وأشارت ماركا إلى أن المغرب بدا بالفعل السباق لتنظيم المونديال،

والترشح الذي ترأسه السعودية ليس الوحيد في مناسفة الملف الأيبيري – المغربي. حيث تشارك الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي في السباق من اجل تنظيم نسخة 2030 من المونديال. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الاتحادات في العالم سيكون عليها تختار اسم العرض الفائز.

وكان المغرب قد دخل المنافسة على مونديال 2026، الذي فازت به الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك. وقد صوتت معظم الدول الأفريقية للملف المغربي، في حين صوتت العديد من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية للملف الأمريكي، بل وضغطت على بعض الدول من أجل عدم التصويت على المغرب.

شاهد أيضاً

بتواجد دياز وبنصغير ورحيمي .. الركراكي يكشف لائحة المنتخب المغربي

“ريف سيتي24” كشف الناخب الوطني وليد الركراكي اللائحة النهائية للاعبي المنتخب المغربي الذين سيشاركون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *