Web
Analytics

توقيف 9 أشخاص متورطين في أعمال الشغب بالعروي

“ريف سيتي24”

أوقفت مصالح الأمن بمفوضية العروي، اليوم الاحد 30 أكتوبر، 9 أشخاص على خلفية أعمال الشغب التي عرفتها مقابلة هلال الناظور ونهضة زايو في ملعب مولاي رشيد بالعروي، برسم بطولة القسم الوطني هواة.

وبتعليمات من النيابة العامة، أحالت الشرطة الموقوفين المحسوبين على الجماهير الرياضية على تدابير الحراسة النظرية إلى غاية عرضهم على المحكمة. للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف.

وسيتابع الموقوفين بتهم ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والتخدير وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وحيازة السلاح الأبيض والشهب النارية في ظروف تشكل خطرا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

هذا وقد فتحت الشرطة القضائية تحقيقا مع المعنيين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل التوصل إلى ظروف وملابسات وخلفيات الأعمال المخالفة للقانون التي تورطوا فيها. وكذا التوصل إلى باقي المتورطين في أحداث الشغب.

وكان خلاف قد نشب بين مجموعة من الجماهير التابعة للفريقين (هلال الناظور ونهضة زايو)، أدى إلى تبادل الرشق بالحجارة والقفز من أعلى الحواجز الحديدية، وهو الاشتباك الذي وصلت شرارته إلى رقعة الميدان، مما اضطر على اثر حكم المباراة إيقاف اللقاء مؤقتا إلى أن تهدأ الأمور.

وقد استدعت الاحداث تدخل القوة العمومية لتهدئة الأوضاع والتصدي للاشتباك الذي تعدى المدرجات وتنقل إلى جنبات الملعب، حيث تم فرض حزام أمني لمنع تكرار مثل هذه الأحداث مرة أخرى.

وكان الملعب البلدي بالعروي ومحيطه، قد شهد الأسبوع الماضي أيضا اعمال شغب ورشق بالحجارة، بعد نهاية مباراة الديربي التي جمعت بين فريقي هلال الناظور وأمل العروي.

وتجدر الإشارة إلى أن الملاعب المغربية أصبحت تشهد أعمال شغب بشكل أسبوعي، ما أضحى يستلزم البحث جديا عن أسباب استفحال هذه الظاهرة، وإيجاد حلول مبتكرة لتطويقها.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *