Web
Analytics

شلل تام يضرب حركة القطارات في هولندا بسبب الإضراب في أوترخت

“ريف سيتي24”

لا توجد قطارات تقريبا تعمل في هولندا اليوم 30 أغسطس بسبب الإضراب كما أن الطرق أكثر ازدحاما. أثر الإضراب في شمال هولندا يوم أمس والإجراء الرسمي في المنطقة الوسطى بهولندا اليوم على حركة المرور في البلاد بأكملها. ويضرب موظفو السكك الحديدية في هولندا عن العمل من أجل تحسين الأجور والظروف لمواكبة ارتفاع الأسعار.

ركز اليوم الرابع من الإضراب على وسط هولندا التي تضم محطة أوترخت المركزية قلب حركة القطارات في هولندا، مما أثر على القطارات في جميع الاتجاهات.

وقالت شركة السكك الحديدية في هولندا (إن إس) في بيان صحفي: “أوترخت هي القلب النابض لقطارات (إن إس)”. “تعمل العديد من القطارات من و إلى أو عبر محطة أوترخت المركزية”. وأوضحت الشركة :”يقع مقر العديد من الزملاء في (إن إس) والعديد من وظائف العمليات الحاسمة في أوترخت. عندما يتركون عملهم، فإن ذلك سيكون له عواقب بعيدة المدى على الجدول الزمني في جميع أنحاء هولندا وكذلك على القطارات الدولية”.

وقوبل قرار شركة بإلغاء جميع القطارات تقريبا في جميع أنحاء هولندا يوم الثلاثاء نتيجة للإضرابات المخطط لها في منطقة أوترخت بالإحباط والارتباك، حيث دعت الحكومة الهولندية شركة السكك الحديدية إلى التوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية على رواتب العمال.

ودعت فيفيان هاين، وزيرة الدولة لشؤون البنية التحتية وإدارة المياه، شركة السكك الحديدية والنقابات العمالية الهولندية إلى حل نزاعها بسرعة . وغردت على تويتر “تأثير إضراب السكك الحديدية اليوم مزعج للغاية لجميع ركاب القطار. لقد دعوت النقابات سابقا و السكك الحديدية للتوصل إلى حل معا ولصالح الراكب؛ أنا الآن أجدد هذه الدعوة مرة أخرى”.

لا تزال خدمات القطارات الدولية لقطار يوروستار و تاليس سارية، وكذلك المسار بين أمستردام وسخيبول. سيتم تشغيل الخدمات الإقليمية أيضا، بصرف النظر عن الخدمة من ألفين إلى خودا.

ومع ذلك، قال متحدث باسم اتحاد نقابات العمال، وهو أحد الذين يقفون وراء الإضراب الذي استمر خمسة أيام، لـ هيئة الإذاعة الهولندية أن شركة السكك الحديدية في هولندا (إن إس) نفسها قررت سحب القطارات في مناطق أخرى.

كما انتقدت منظمة السفر “روفر” شركة (إن إس)، حيث اشتكت من أن الإعلان عن تأثير إضراب يوم الثلاثاء جاء متأخراً للغاية بالنسبة للمسافرين. وتساءل فريك بوس رئيس منظمة السفر “روفر” في حديثه للإذاعة الهولندية عما إذا كان من الضروري حقا إلغاء القطارات في الأجزاء الشمالية والجنوبية من البلاد نتيجة لإضراب في أوترخت.

الطرق أكثر ازدحاماً من المعتاد بسبب الإضراب

تشير تقارير بوجود المزيد من حركة المرور المبلغ عنها على الطرق بسبب الإضراب. وحذر النادي الملكي الهولندي للرحلات السياحية (ANWB) السائقين من أن الطرق في هولندا ستكون أكثر ازدحاما بشكل ملحوظ. وأوضح النادي أن ساعة الذروة الصباحية والمسائية “قد تكون أكثر ازدحاماً من المعتاد”. في الساعة 7.30 من صباح يوم الثلاثاء، سٌجل 118 كيلومترا من الاختناقات المرورية في هولندا.

وشهدت شركة فليكس بوس “FlixBus” الألمانية المشغلة للحافلات زيادة كبيرة في الاهتمام بخدماتها، حيث ذكرت محطة أمستردام المحلية “AT5” أن “عدد حجوزات رحلات فليكس بوس في هولندا قد نما بشكل كبير.” ويتوقعون زيادة كبيرة في عدد الركاب يوم الثلاثاء، كما يتوقع أن يكون مشغلو النقل العام الآخرون أكثر انشغالاً من المعتاد.

وسيشهد يوم الأربعاء 31 أغسطس إضراب عمال وموظفو شركة السكك الحديدية في هولندا (إن إس) في المناطق الشرقية والجنوبية (أوفريسيل، خيلديرلاند، نورد برابانت وليمبورخ).

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *