Web
Analytics

بعدما أوقفوا المباراة.. 68 شخصا رهن الاعتقال في باريس على هامش نهائي أبطال أوروبا

“ريف سيتي24”

في بيان لها، قالت وزارة الداخلية الفرنسية، بأن 68 شخصاً اعتقلوا، وتم وضع 39 قيد التوقيف الاحتياطي لدى الشرطة، مساء السبت في باريس، على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب أعمال الشغب في محيط ملعب «ستاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني.

وتعتبر هذه واحدة من أندر الحوادث بالنسبة لمباراة من هذا المستوى، تأخر انطلاق النهائي الذي فاز فيه ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي (1 – 0) لمدة 36 دقيقة، بسبب التوترات خارج أرضية الملعب

وحاول العديد من المشجعين أن يتسلقوا بوابات السياج لمحاولة الدخول بالقوة. وتصدى عناصر الشرطة للمتسللين وأطلقوا الغاز المسيل للدموع في بعض الأحيان.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تتويج ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه عقب فوزه على ملعب فرنسا الدولي على ليفربول الإنجليزي في إطار نهائي المسابقة الأغلى في القارة الأوروبية.

ويمتن الفريق الملكي بهذا الفوز وبهذا اللقب 14 من الشامبيونس ليغ الأوروبي لنجمه اللاعب البرازيلي فينيسوس جونيور الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 59 من المقابلة إثر تمريرة من زميله الأوروغوياني فريديريكو فالفيردي.

وكان كورتوا أكثر تألقا بين لاعبي ريال مدريد وهو حارسه البلجيكي ثيبو الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة خاصة من النجم الدولي المصري محمد صلاح.

وسبق وأن تأجلت إنطلاقة المباراة النهائية بحوالي نصف ساعة بسبب أعمال شغب من طرف جمهور “الريدز” كما أن الشوط الأول عرف حالة تحكيمية مثيرة للجدل بعدما رفضت غرفة تقنية الفيديو هدفا لكريم بنزيمة.

وكان فريق ريال مدريد الإسباني قد التقى مع نظيره ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، مساء يوم أمس السبت 28 ماي الجاري.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *