Web
Analytics

الملك يواسي الرئيس الأمريكي

“ريف سيتي24”

أرسل الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة، إلى بایدن جوزيف روبینیت، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الحادث الإجرامي لإطلاق النار بإحدى المدارس بولاية تكساس الأمريكية، ما تسبب في عدد من الضحايا بين التلاميذ وغيرهم.

وبهذه المناسبة الأليمة، عبر الملك محمد السادس، في برقيته، للرئيس الأمريكي، ومن خلاله لأسر الضحايا وللشعب الأمريكي عامة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل، راجيا “لذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، والشفاء العاجل للمصابين”.

وأوردت البرقية: “وإذ أشاطركم مشاعركم إزاء هذا الحادث المفجع أرجو أن تتفضلوا، فخامـة الرئيس، بقبول أخلص مشاعر تعاطفي وتضامني، مشفوعة بأسمى عبارات تقديري”.

ويذكر أن حادث أول أمس، عرف وفاة 15 شخصا بينهم 14 طفلا وأستاذ قتلى، في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية في مدينة أوفالدي بولاية تكساس الأمريكية، فيما أعلنت الشرطة أنه تم القبض على المشتبه به بإطلاق النار، وقالت مصادر أخرى أنه تم قتله، وذلك على الساعة 12 والربع ظهرا بالتوقيت المحلي لولاية تكساس.

وقال بيان للشرطة بأنه يجب على الأفراد تجنب المنطقة، مشيرا إلى أن المركز المدني بالمدينة سيستخدم كمركز لجمع شمل، وأن الآباء سيكونون قادرين على اصطحاب أطفالهم من هناك استثناء.

وقال مسؤول بالمدرسة لـ ABC News أن إطلاق النار وقع خارج حرم المدرسة، وأن مدرسة “روب” الابتدائية كانت قيد الإغلاق.

وفي خبر آخر ذي صلة، أمرت السلطات الكندية بإغلاق عدة مدارس في مدينة تورنتو، بعد ورود أنباء عن تعرض شخص لإطلاق نار أمام مدرسة ابتدائية في منطقة بورت يونيون في ذات المدينة.

وقالت عناصر الإسعاف بأنه تم الاستنجاد بهم في شارع “لورانس أفينيو إيست” وطريق بورت يونيون عند الساعة 1:24 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وذلك لإسعاف شخص تعرض لإطلاق النار.

وتم استدعاء الشرطة، نصف ساعة قبل إطلاق النار، إلى ماربلي كريسنت وأوكسهورن رود، شرق موقع إطلاق النار، للإبلاغ عن وجود شخص يحمل بندقية في ذات الشارع.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *