Web
Analytics

ملياري سنتيم لاستكمال أشغال توسيع الطريق الرابط بين تارجيست وبني بوفراح

“ريف سيتي24”

رصدت وكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم شمال المملكة، حوالي 2 مليار سنتيم، لتتمة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 8، في مقطعها الرابط بين تارجيست وبني بوفراح بإقليم الحسيمة.

وانطلقت اشغال توسيع هذا المقطع في سنة 2018، على طول 24 كيلومتر، وذلك بميزانية تقدر بـ 13 مليار سنتيم.

ويأتي هذه المشروع الذي تنجزه وكالة تنمية اقاليم الشمال ووزارة التجهيز والنقل ، وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، في اطار مشاريع برنامج التنمية المجالية لاقليم الحسيمة “منارة المتوسط”.

 وفي سياق متصل وجهت النائبة البرلمانية لطيفة اعبوت، سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز والنقل، قصد التدخل لإعادة تأهيل وإصلاح الطريق الوطنية رقم 8 في مقطعها الرابط بين إقليم تاونات وإقليم الحسيمة.

وقالت النائبة البرلمانية عن الفريق الحركي ان هذه الطريق تكتسي أهمية بالغة، باعتبارها طريقا رئيسيا وشريانا أساسيا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، إلا أن هذه الطريق تعرف العديد من التصدعات وانجراف التربة، مما يتسبب أحيانا في قطعها بفعل الأمطار وخصوصا في فصل الشتاء.

واضافت ان الوضعية التي توجد عليها هذه الطريق يجعل العابرين وساكنة مجموعة من الجماعات الترابية كجماعة بني احمد بوشبيت وجماعة بني احمد اموكزان وجماعة بني بونصار وجماعة تارجيست يجدون صعوبات في التنقل عبر هذه الطريق.

وطالبت اعبوت من الوزير المعني باتخاذ الإجراءات اللاومة لإعادة تأهيل هذه الطريق وإصلاحها وصيانتها، نظرا لأهميتها الاستراتيجية، واستجابة لمطلب ساكنة هذه المناطق. 

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *