Web
Analytics

إحالة شرطيين على النيابة العامة بسبب الهجرة السرية إلى أوروبا عبر الطائرات

“ريف سيتي24”

قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمراكش، يوم الأربعاء المنصرم، بإحالة سبعة أشخاص على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، من بينهم شرطيين يعملان بمطار مراكش المنارة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة السرية والتزوير واستعماله والمشاركة.

ومن بين الأشخاص السبعة المحالين على النيابة العامة، كذلك مواطنين مغربيين يقيمان بالخارج وموظفة عمومية، وكذا إثنان من المرشحين للهجرة السرية.

ومكنت عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش المنارة، من توقيف شخصين وهما يحاولان الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، وذلك عن طريق استخدام وثائق تحمل هوية أجنبية واختبارات مزورة للكشف عن فيروس كورونا.

كما أدت الأبحاث والتحريات في هذه القضية، إلى اعتقال مغربيين يقيمان بالخارج، حيث يشتبه في كونهما هما اللذان يقدمان هذه الوثائق المزورة.

وتم توقيف كذلك مفتش و مقدم شرطة يعملان بمطار مراكش، وموظفة بإحدى الإدارات العمومية بالمدينة المذكورة، لاشتباه في كونهم مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم وضع المشتبه فيهم السبعة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، وذلك من أجل الكشف على ظروف وملابسات القضية، ولتحديد كافة الامتدادات التي يمكن أن تكون لهذه الأنشطة الإجرامية على المستوى الإقليمي والدولي.

وتم تقديم المشتبه فيهم السبعة أمام العدالة يوم الأربعاء المنصرم.

شاهد أيضاً

اعتقال 3 أشخاص كانوا يحاولون الهجرة على متن جيت سكي برأس الماء

“ريف سيتي24” أفادت مصادر متطابقة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء، التابعة للقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *