Web
Analytics

منعش عقاري يحاول تشويه القضاء بالناظور

“ريف سيتي24”

يتباهى منعش عقاري معروف بالناظور، بأنه شخص “محمي” من طرف شخصية وازنة بمحكمة الاستئناف بالناظور، رغم أنه تفجرت فضائح خروقاته وامتهانه لطرق تدليسية من أجل السطو على عقارات واراضي الغير.

ويؤكد بطل أحداث الاستيلاء على ملك الغير لأقربائه أنه يملك مفتاح مشاكله دائما، وبأنه “شخص لا يٌمسّ”، بفضل الشخص الذي يحميه، رغم خروقاته المعروضة على أنظار القضاء، وهو المتورط في ملفات عديدة لخروقات العقار والاستيلاء على ملك الغير.

وفيما يضع الرأي العام الناظوري ثقته في نزاهة القضاء، وبراءته من أقاويل تشوه سمعته، يتساءل الناظوريون عبر عدة قنوات كالإعلام والأسئلة الكتابية والشفهية الموجهة عبر قبة البرلمان، حول ما يحدث من استيلاء على ملك الغير، وخروقات إدارية تساهم في تفريخ مظاهر هذه الظاهرة.

ولطالما تفاجأ الملاك الحقيقيون لاراضٍ بالناظور أنها أصبحت في ملكية الغير دون علمهم وتمت عملية تفويت لعقاراتهم بطرق احتيالية على شكل بيع وهمي في غير مامرة.

من جهة أخرى، استغرب مجموعة من المتتبعين للرأي المحلي، من فتح الحدود وإعادة جواز السفر لمنعش عقاري، “متورط” بشكل مفضوح في قضية تزوير وثائق للاستلاء على أراضي الغير، رغم ان القضايا المتابع بشأنها لا تزال في التحقيق، ما جعل هؤلاء النشطاء يضعون علامة استفهام كبيرة عن هذه الخطوة، خصوصا أن قضية الإستلاء على الأراضي أصبحت قضية رأي عام.

وسبق أن نبه هؤلاء النشطاء من تواجد جهات تود التدخل من أجل إخراج المنعش العقاري من هذه الورطة التي وضع فيه نفسها، حيث إقتنى مجموعة من الأراضي التي تم تزوير عقودها بشكل مفضوح، وفي الوقت الذي يتمتع بحرية السفر رغم أنه من بين المتورطين الرئيسيين، يوجد أشخاص أخرين تم منعهم من السفر.

وأبدى هؤلاء النشطاء تخوفهم من أن يتم طي هذا الملف رغم أن مجموعة من العائلات الفقيرة تعرضت للظلم والحكرة بسبب هذا المنعش الذي استولى على أراضيهم بطرق ملتوية.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *