Web
Analytics

من بينهم ألف مغربي.. هذه تفاصيل من طلب اللجوء في مليلية المحتلة

“ريف سيتي24”

في الفترة الممتدة ما بين يناير وغشت من العام 2021، تقدم ألف مغربي بطلبات اللجوء في مليلية المحتلة، من مجموع 2225 شخصا تقدموا بطلبات اللجوء في نفس الفترة، حسب ما نقلت صحيفة إلفارو مليلية.

وردا على سؤال تقدم به الحزب الشعبي في مليلة، جاءت هذه الأرقام، دون أن يشار إلى الأسباب التي دفعت هؤلاء الأشخاص إلى طلب الحماية الدولية، حسب نفس المصدر، مشيرة إلى أن الحكومة الاسبانية ترى أن هذه البيانات سرية ولا يمكن الإفصاح عنها في سياق رد على سؤال برلماني.

وأضاف نفس المصدر بأن “كل شيء يشير إلى أن الأمر يتعلق بمهاجرين طلبوا اللجوء وغادروا إلى شبه الجزيرة مستفيدين من حكم المحكمة العليا الذي يأمر بحرية تنقل طالبي الحماية الدولية على الأراضي الوطنية”.

وبالإضافة للمغاربة الذين تقدم منهم 1001، طلب اللجوء531 شخصا من تونس، ومن السودان 182، ومن مصر (142) ومالي (135) والجزائر (82)، وغينيا (25)، وبوركينا فاسو (23)، الكوت ديفوار (19)، والتشاد (18)، وسوريا (14) والكاميرون (13)، والسنيغال (9)، وموريتانا (5)، واليمن (5)، وإريتريا (4)، وبلنغلاديش (3)، وجمهورية إفريقيا الوسطى (3)، وغينيا الاستوائية (2)، ونيجيريا (2) وفلسطين (2).

أما في مارس من هذا العام فقد كشفت مندوبية الحكومة المركزية بمليلية، عن تقديم حوالي 840 مهاجرا إفريقيا من بلدان جنوب الصحراء، لطلبات الحصول على اللجوء في إسبانيا، وهو عدد المهاجرين الذين تمكنوا في الفترة الأخيرة من دخول المدينة المحتلة في محاولتين متفرقتين اقتحموا خلالها السياج الحدودي على مستوى منطقة فرخانة بالناظور.

وحسب السلطات الإسبانية، فإن المهاجرين الـ 840 سيبقون في مركز الحماية المؤقتة بمليلية إلى غاية معالجة طلباتهم، وستسغرق هذه العملية عدة أشهر، سيتم خلالها فحص كل ملف على حدا للتأكد من المعلومات الشخصية للوافدين الجدد على الثغر المحتل.

وأفاد المصدر نفسه، أنه لا توجد حاليات إمكانية لتنظيم عملية نقل رسمي لهذه الفئة إلى إسبانيا كما كان الحال في الماضي مع المهاجرين الذي يصلون إلى المدينة المذكورة.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *