Web
Analytics

الملك يعزي الرئيس الأمريكي بهذه المناسبة الأليمة

“ريف سيتي24”

أرسل الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف روبينيت بايدن، وذلك عقِب وفاة كاتبة الدولة السابقة مادلين أولبرايت.

وأوردت البرقية، بأن الملك محمد السادس، تلقى ببالغ التأثر نعي المسؤولة الأمريكية السابقة، معربا بهذه المناسبة الأليمة، باسمه الشخصي وباسم الشعب المغربي عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة للرئيس الأمريكي.

وأضاف جلالة الملك بأن مادلين أولبرايت “شخصية فذة بصمت التاريخ” كونها أول امرأة تقلدت منصب كاتبة الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجلـ بأن الراحلة قد خدمت بلادها بكل تفان، وأبانت عن حنكة دبلوماسية عالية.

وأكد الملك محمد السادس في ذات البرقية، بأن الراحلة اشتهرت بحرصها القوي على الدفاع عن مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم، حيث ما فتئت تعمل من أجل النهوض بقيم التعايش والتفاهم في العالم.

وأشار جلالته في البرقية إلى أن المغرب سيظل يحتفظ للراحلة بذكرى “صديقة كبيرة لم تدخر جهدا، طيلة مشوارها على رأس الدبلوماسية الأمريكية، من أجل إثراء وتعزيز روابط الصداقة والتعاون العريقة بين بلدينا، ولا سيما حرصها القوي على توسيع الشراكة الاستراتيجية بينهما والارتقاء بها”.

كما بعث صاحب الجلالة ببرقية تعزية إلى أفراد أسرة المسؤولة الأمريكية السابقة.

وغيبت الوفاة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت عن عمر يبلغ 84 عاما، وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان وفق ما قالت عائلتها الأربعاء.

ومادلين أولبرايت تعتبر أول امرأة تولت حقيبة الدبلوماسية في الولايات المتحدة وهي أكثر الشخصيات السياسية نفوذا في جيلها.

وقد نعى الرئيس الأمريكي جو بايدن نعى المرأة التي “غيرت مجرى التاريخ” مشددا على أنها كانت “الأكثر التزاما” في بلاده بما يخص “الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *