Web
Analytics

الخطوط الملكية المغربية تعلق كافة رحلاتها إلى روسيا

“ريف سيتي24”

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية يوم أمس الأربعاء 16 مارس الجاري عن قرار إلغائها لجميع الرحلات التي كانت مبرمجة إلى روسيا.

وأكد اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا على أن قرار الشركة المذكورة جاء في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

ويرجع سبب تعليق الشركة لرحلاتها إلى روسيا وفقا للرسالة التي بعثها ممثل شركة الخطوط الملكية المغربية إلى اتحاد الرحلات السياحية، إلى أن شركة التأمين المعنية منعت الرحلات الجوية إلى روسيا، وتم بذلك تعليق كافة الرحلات.

وكانت شركة الطيران التركية قد أعلنت سابقا عن مجموعة من القيود التي فرضتها على الرحلات الجوية إلى مجموعة من المدن الروسية منها روستوف وسوتشي، وذلك إلى غاية العاشر من أبريل القادم.

وجاءت هذه القرارات جراء الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، التي بدأت خلال شهر فبراير المنصرم، حيث قامت العديد من الدول بمواجهة روسيا من خلال اتخاذها لمجموعة من التدابير و الإجراءات لجعل روسيا تتراجع على الحملة العسكرية التي شنتها ضد أوكرانيا.

وفي سياق متصل قالت مصادر مطلعة من داخل شركة الخطوط الملكية المغربية سابقا بأن ما يناهز 2200 مغربي مقيم بأوكرانيا، عادوا من بلد الحرب إلى أرض الوطن منذ الثاني من مارس الجاري، على متن رحلات خاصة لهذه الشركة.

كما سبق للشركة المعنية أنجزت في الفترة ما بين 2 و8 مارس الجاري 15 رحلة خاصة انطلاقا من 4 دول وهي رومانيا، هنغاريا، بولونيا، وسلوفاكيا.

وتندرج هذه الرحلات، في إطار عملية الرحلات الخاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي أطلقتها الخطوط الملكية المغربية بتشاور مع السلطات المغربية.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *