Web
Analytics

أمريكي مطلوب للأنتربول يسقط في أيدي الأمن بالمغرب

“ريف سيتي24”

في بلاغ لها، قال المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الخميس 10 مارس الجاري، بأنه توقيف مواطن أمريكي، مبحوث عنه دوليا.

وأورد البلاغ، بأن الشخص الموقوف صدر في حقه نشرة حمراء من طرف منظمة الانتربول، مع أمر دولي بإلقاء القبض صادر من قبل السلطات القضائية الأمريكية لتورطه في قضية تتعلق بالغش والاحتيال عبر الأنظمة المعلوماتية.

هذا، وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إلقاء القبض على المواطن أمريكي البالغ من العمر 54 سنة، بناء على نشرة حمراء، يضيف البلاغ في التفاصيل.

نفس المصدر قال، بأنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك رهن إشارة مسطرة التسليم طبقا للنصوص القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

من جهتها، وعلى صعيد آخر، عادت عناصر أمنية تابعة للشرطة القضائية بالناظور، يوم الجمعة الماضي، من العاصمة البلجيكية بروكسيل إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، وبمعيتها وليد السكاكي المبحوث عنه في قضايا اجرامية تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد مصدر مطلع، أن السلطات القضائية ببلجيكا سلمت لنظيرتها المغربية، وليد السكاكي، وذلك بناء على مقرر قضائي يوافق على ترحيل المعني بالأمر إلى بلده الأصلي.

وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر تابعة للشرطة القضائية بالناظور سافرت قبل أيام إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل من أجل الإشراف على عملية تسلم الشقيق الأصغر لأشرف السكاكي الملقب بملك الهروب، بعدما أصدرت في وقت سابق مذكرة بحث على الصعيد الدولي طالبت فيها بإلقاء القبض على المذكور وتسليمه لها من أجل البحث معه في قضايا إجرامية خطيرة.

وأشرفت فرقة خاصة معززة بعناصر أمنية مدربة بنقل وليد السكاكي من مطار محمد الخامس الدولي إلى مدينة الناظور، حيث يرتقب أن يخضع هناك لبحث قضائي معمق من طرف الشرطة القضائية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *