Web
Analytics

توقيف موثق وزوجته بسبب النصب والاختلاس

“ريف سيتي24”

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة طنجة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 5 مارس الجاري، موثق وزوجته، يبلغان من العمر 46 و43 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في الاختلاس والنصب وخيانة الأمانة وإصدار شيكات بدون رصيد تناهز قيمتها ملايين الدراهم.

وقد تم توقيف الموثق، بمدينة طنجة بعدما كان يشكل موضوع 16 مذكرة بحث صادرة على التوالي عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، في عدة قضايا تتعلق بالاختلاس والنصب وخيانة الأمانة وإصدار شيكات بدون رصيد بقيمة مالية تناهز عشرة ملايين درهم.

ومكنت إجراءات البحث من توقيف زوجة المشتبه فيه والتي تبين أنها تشكل كذلك موضوع 8 مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا إصدار شيكات بدون رصيد بقيمة مالية تناهز 4 ملايين و700 ألف درهم.

وتم إخضاع المشتبه فيهما لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

ومن جهة أخرى، مثل، في وقت سابق، أمام قاضي التحقيق بكل من الدارالبيضاء وتطوان موثقون متهمون بالنصب والاحتيال وعدم إتمام عمليات البيع العشرات من الشقق وعدم استخراج الرسوم العقارية الخاصة بها أو تسجيلها في أسماء أصحابها، الأمر الذي جعل وضعيتها معلقة.

ومثل أمام قاضي التحقيق بتطوان موثق معروف تبين أنه متهم بالنصب والاحتيال على عشرات من الضحايا الذين لم يتسلموا شققهم رغم أدائهم كل المستحقات، إذ عادة ما يستخدم الموثق طرقا وحيلا للتملص من استخراج الرسوم العقارية الخاصة بالشقق.

وبعد التوجه إلى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تبين أن الموثق مثقل بالديون والرهن وهو سبب تماطله، وهو الموضوع نفسه الذي يجري بخصوصه الاستماع إلى موثقين بالدارالبيضاء، تبين أنهم تلاعبوا بأموال زبناء دون أن يتمموا إجراءات البيع.

شاهد أيضاً

اعتقال 3 أشخاص كانوا يحاولون الهجرة على متن جيت سكي برأس الماء

“ريف سيتي24” أفادت مصادر متطابقة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء، التابعة للقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *