Web
Analytics

القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالمغرب: الفرص الاقتصادية بالمغرب تجذب رجال الأعمال الأمريكيين

“ريف سيتي24”

أكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، دافيد غرين، مساء أول أمس الأربعاء (2 مارس) بالدار البيضاء، أن الفرص الاقتصادية التي يقدمها المغرب تجذب اهتمام رجال الأعمال الأمريكيين.

ووفق ما أورده موقع “مدار 21” فقد استعرض غرين، في كلمة له خلال استقبال عمل أقيم على شرف رجال أعمال أمريكيين يقومون بزيارة للمغرب من أجل بحث سبل التعاون والشراكة مع رؤساء مقاولات مغاربة، المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة، والكفيلة بالمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التعاون بين البلدين.

ونقل الموقع عن الدبلوماسي الأمريكي قوله إن “الزيارة التي يقوم بها وفد رجال الأعمال الأمريكيين للمغرب تعطي دينامية جديدة للجهود المبذولة من أجل تقوية الروابط التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، على ضوء المكتسبات التي تحققت بفضل اتفاقية التبادل الحر التي احتفل البلدان السنة الماضية بمرور 15 سنة عن إبرامها”.

وأضاف “ناقشنا مع المشاركين مساهمة اتفاقية التبادل الحر في تنمية الفرص التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وتطوير التجارة وخلق الآلاف من فرص الشغل بالبلدين”.

وأشار إلى أنه منذ دخولها حيز التنفيذ سنة 2006 تضاعف حجم التجارة بين الجانبين خمس مرات ليتيح لـ 120 مقاولة أمريكية العمل داخل المملكة.

وتندرج هذه الزيارة في اطار حدث Trade Winds Middle East and Africa، وهي بعثة تجارية تشرف عليها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تنظم رحلات عمل إلى العديد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفائدة مئات المقاولات الأمريكية.

شاهد أيضاً

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالناظور خلال 24 ساعة الماضية

“ريف سيتي24” بلغت مقاييس الأمطار التي سجلت بالناظور خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أقل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *