Web
Analytics

قريبا.. مدرب جديد للمنتخب الوطني

“ريف سيتي24”

تقدمت المفاوضات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأحد المدربين لأشواط عديدة.

ووفق المعلومات التي وصلت إلى الإعلام، فإن الإدارة التقنية توشك على الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة.

وبقي هذا المركز شاغرا بعد رحيل المدرب زكرياء عبوب، وذلك لأسباب مجهولة، ونفس الشيء بالنسبة للمدير التقني.

وتمضي الجامعة نحو التعاقد مع المدرب المغربي الجديد، محمد وهبي، ذو الـ 45 سنة والمشرف العام السابق على الفئات السنية لفريق أندرلخت البلجيكي.

ويعتبر محمد وهبي الذي يحمل في نفس الوقت الجنسية البلجيكية من أجود الكفاءات في أوربا، حيث سبق أن اشتغل مع أندرلخت قرابة 17 سنة، بل يعود له الفضل في اكتشاف مجموعة من المواهب التي تحمل قميص المنتخب البلجيكي حاليا.

من جهة أخرى، غادر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بقيادة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، في 30 يناير المنصرم، كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021” في دور الربع، بعد اقصائه على يد المنتخب المصري، بهزيمته بـ 2-1 بعد شوطين إضافيين.

وبهذا قد فشل وحيد خاليلوزيتش في تحقيقه الهدف المسطر من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، والذي ينص على بلوغ لمنتخب نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021”.

وإلى جانب المربع الذهبي في كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021″، كانت الجامعة قد اشترطت على وحيد خاليلوزيتش، خلال التعاقد معه في غشت 2019 خلفا للفرنسي هيرفي رونار، التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية، في 24 و29 من مارس المقبل، ضمن الدور الفاصل المؤهل إلى “المونديال”.

وانتظر جمهور “أسود الأطلس” قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، بخصوص مصير المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش.

وستكون الأيام القليلة الآتية هي الحاسمة بخصوص مستقبل الإطار البوسني، فإما الاستمرار كمدرب للمنتخب أو الاستغناء عنه، خصوصا بعد فشله في بلوغ الهدف الأول في الكأس الإفريقية.

وودع المنتخب الوطني المغربي، بطولة كأس إفريقيا للأمم، بعد هزيمته، يوم الأحد 30 يناير 2021، أمام فراعنة مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

شاهد أيضاً

بدري هاري يعـــودُ إلى حلـبة ”غلوري”من جـديد و للمـرَّة الأخــيرة

“ريف سيتي24” فاجأ البطل العالمي المغربي، بدر هاري، عشاقه و متتبعيه، بإعلان عودته إلى حلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *