Web
Analytics

تفاصيل إصابة عناصر أمنية أثناء إقتحام أفارقة سياج مليلية ..بفيديو.

“ريف سيتي24”

شهد السياج الحدودي الفاصل بين الناظور و مليلية المحتلة على مستوى فرخانة و باريتشينو صباح الأمس الثلاثاء وصباح اليوم الخميس محاولتين لإقتحام السياج من طرف مهاجرين إفريقي من بلدان جنوب الصحراء .
وأكدت مصادر مطلعة أن العملية الأولى شارك فيها أزيد 2000 إفريقي و ثانية شارك فيها 1200 مهاجرا .
ويبقى هذا الهجوم الذي نفذه المهاجرون الأفارقة من دول جنوب الصحراء على السياجات الحدودية بين الناظور و مليلية الأخطر من نوعه خلال السنتين الأخيرتين إذ خلف إصابة عدد كبير من عناصر القوات المساعدة المغربية و عناصر من الدرك الملكي.
الهجومين الذي تم بشكل منظم وفي لحظة واحدة بشكلٍ مفاجئ أولى صباح الأربعاء و الخميس شارك فيه عدد كبير من المهاجرين الأفارقة كانوا يرابطون غير بعيد عن گوركو قبل أن ينطلقون في موجة واحدة لا يوقفها أحد و دونما إهتمام لعناصر القوات المساعدة التي حاولت ثنيهم عن ذلك بل إستعملوا القوة و العنف ضد العناصر الأمنية و القوات المساعدة الموجودين بالمنطقة .
ووفق مصادر مطلعة فقد أصيب عدد كبير من عناصر القوات المساعدة و عناصر الدرك الملكي إصابات مختلفة حالة بعضهم خطيرة جدا بسبب قوة الدفع وإستعمال المهاجرين للعصي و الحجارة الكبيرة وبعض الوسائل الحادة المسببة للأذى في حين تمكن عدد كبير من المهاجرين الأفارقة من ولوج المدينة المحتلة وإعتقال الأخرين وتم نقلهم في حافلات مخصصةإلى مركز الدرك الملكي تأهبًا لترحيلهم.
وفي سياق أخر فقد تمكن “فسيان” القوات المساعدة بجماعة بني شيكر بإقليم الناظور من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات نحو الضفة الأوربية ليلة 28 فبراير المنصرم.
وحسب مصادر “ريف سيتي 24 “ فقد قام “فسيان” القوات المساعدة في جماعة بني شيكر و تحت إشراف كولونيل المجموعة 37 للمخزن المتنقل من مداهمة موقع تواجد 25 رزمة من مخدر الشيرا المتواجدة على مقربة من شاطئ بومحفوظ .

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *