Web
Analytics

تنسيق أمني مغربي إسباني يحول دون وصول مواطنين مغاربة إلى مليلية

“ريف سيتي24”

أسفر تنسيق أمني مغربي إسباني، اليوم السبت، عن إحباط محاولة تنفيذ حوالي 50 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، لهجوم جماعي على السياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية المحتلة.

وذكرت صحيفة “كوبي” الاسبانية، أن عناصر الحرس المدني الاسباني والقوات العمومية، تمكنوا من إجهاض عملية للهجرة، نفذها عدد من المواطنين المغاربة.

وأفادت، أن مصادر حكومية في الثغر المُحتل، تحدثت عن عملية الهجوم التي تنفيذها في حدود الساعة السابعة صباحا، وذلك بالقرب من مطار المدينة السليبة.

وأوضحت، أن مجموعة مكونة من 50 شخصا حاولوا الاقتراب من محيط الحدود لتحقيق قفزة كفيلة بتمكينهم من العبور، غير أن تنسيق السلطات الأمنية على جانبي السياج تمكن من إبطال المخطط برمته.

وأضافت، أن التعاون الأمني ، قد شمل نشر جهاز كبير على جانبي السياج الحدودي المحيط بمدينة مليلية المحتلة، وأن هذا التعاون حال دون تنفيذ عملية الاقتحام.

وأشارت إلى أن هذه المحاولة هي الثانية هذا الأسبوع، بعد الأولى التي حاول فيها حوالي مائة من سكان شمال أفريقيا، يوم الأحد الماضي، القفز على السياج، لينجح في المحاولة 7 منهم.

وحدثت هذه المحاولة الأولى، حين شـنَّ حوالي 100 مهاجر إفريقي، نزوحاً جماعيا صوب ثغر مليلية المحتل، محاولين اقتحام السياج الفاصل، قبل تدخل توليفات أمنية من الجانبين المغربي والإسباني.

وأسفر التدخل الأمني الذي جرى بتنسيق بين السلطات المغربية والإسبانية، في إفشال محاولة المهاجرين الأفارقة الوصول إلى مليلية، فيما تمكن سبعة منهم في التسلل إلى الداخل.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *