Web
Analytics

هل سيستقبل الملك والدي الطفل ريان في القصر الملكي بالرباط؟

“ريف سيتي24”

كشفت تقارير إعلامية، أن والدي الطفل ريان يتواجدان بالعاصمة الرباط، إذ من المرتقب أن يستقبلهما الملك بالقصر الملكي.

وحسب المصادر نفسها، فإن استقبال الملك لوالدي الطفل الذي توفي إثر سقوطه في بئر بجماعة تمروت، إقليم شفشاون، يروم التخفيف عليهما ومواساتهما في هذا المصاب الجلل.

ومن المرتقب أن يتم نقل جثمان الطفل “ريان أورام” رفقة والديه إلى مسقط رأسه بقرية إغران، حيث سيتم دفنه.

من جهة ثانية، تم إخلاء قرية الطفل ريان صباح اليوم من جميع الوافدين عليها من الخارج، حيث منعت السلطات الدخول للدوار الواقع في جماعة تامروت.

وسمحت السلطات بمرور الأشخاص القاطنين بالقرية فقط، وذلك بعد مراقبة بطائق تعريف المواطنين في سد أمني تم وضعه بمدخل المنطقة.

ومنعت المصالح الأمنية، رجال الصحافة والقنوات الأجنبية من الوصول إلى القرية، وذلك كإجراء ربما يتعلق بالاستعداد لاستقبال جثمان الطفل ووالديه.

وتمكنت فرق البحث والإنقاذ، أمس السبت، من إخراج الطفل ريان أورام بعد مرور خمسة أيام على سقوطه في ثقب مائي على عمق 32 متراً.

ووصلت فرق الانقاذ إلى جثة الطفل المذكور واخراجها، بعد عمل ميداني شاق ومضن وبدون انقطاع ولا توقف دام طيلة خمسة أيام.

وتم نقل الجثة على متن سيارة خاصة، ثم عبر مروحية طبية تابعة للدرك الملكي إلى العاصمة الرباط.

و على إثر هذا الحادث المفجع والمؤلم لكل المغاربة، الذي أودى بحياه الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع خالد أورام، وسيمة خرشيش، والدي الفقيد، الذي وافته المنية بعد سقوطه في بئر على مقربة من منزل العائلة .

وقال بلاغ ملكي ” على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر”.

وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب الملك محمد السادس، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.

وأكد عاهل البلاد، وفقا لما جاء في نص البلاغ الملك، أن جلالته كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا.

كما عبر، عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *