Web
Analytics

حاكم سبتة يواصل التلويح بفرض التأشيرة على ساكنة تطوان

“ريف سيتي24”

عادت حكومة سبتة المحتلة من جديد للتلويح بإمكانية فرض تأشيرة “شينغن” على المغاربة الراغبين في دخول الثغر المحتل، من ساكنة عمالتي تطوان، والمضيق الفنيدق، المعفيتان منها، حاليا.

وأكد خوان بيباس، خلال مثوله بالبرلمان المحلي، أنه سيطالب بإدماج “مدينته” في منطقة “شينغن”، بحجة “إرساء أسس مستقبل من الأمن والاستقرار، والتقدم، وتأمين الحدود”.

واعتبر بيباس أن “إلغاء الاستثناء الحالي”، الذي يجعل الثغر المحتل مفتوحا بدون تأشيرة أمام المغاربة المقيمين في محيطه “سيكون إجراء فعالا”، داعيا إلى مراجعة شاملة للنظام القائم.

وأكد بيباس أن إلغاء استثناء سبتة المحتلة، أصبح “رهانا” ة، حسب آخر تصريحاته، غير أنه في الوقت ذاته، فتح الباب أمام “بدائل أخرى” لم يحددها، لاستثناء فئات معينة من المغاربة من التأشيرة لدخول الثغر المحتل.

يشار أن تصريحات بيباس ليست معزولة عن مطالب سابقة كانت قد رفعتها أطراف سياسية إسبانية في سياق أزمة مدريد مع الرباط، إذ طالب بعضهم بأن يصبح محيط سبتة المحتلة حدودا أوروبية، تخضع لمراقبة الهيآت الأوروبية، منها هيآت مراقبة الهجرة، ومنهم من طالب بتدخل حلف الناتو في سبتة، لوقف تدفقات المهاجرين إبان أزمة ماي الماضي، إلا أن كل هذه التصريحات بقيت معزولة، ولم تلق أي تفاعل من الحكومة الإسبانية المركزية.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *