Web
Analytics

سائق سيارة يرسل رجل أمن إلى المستعجلات

“ريف سيتي24”

تعرض حارس أمن ينتمي لمفوضية الشرطة ببني بوعياش إقليم الحسيمة، بعد زوال اليوم الخميس 20 يناير الجاري، لحادثة سير، وصفت بالخطيرة، إذ تم نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة، في الوقت الذي كان بصدد تأدية عمله.

وقالت مصادر محلية مطلعة بأن الشرطي كان يعمل بمصلحة السير والجولان، كُلِّف بمهمة مراقبة على الطريق الوطنية رقم 2، وذلك على مستوى “بوسلامة”، قبل أن يتعرض للصدم والدهس بواسطة سيارة مسرعة.

وقالت نفس المصادر بالحسيمة، بأن العنصر الأمني كان بصدد توقيف دراجة نارية، في إطار عملية مراقبة المخالفات الروتينية، قبل ان تباغته سيارة لم ينتبه سائقها لتواجد الشرطي على الطريق، في صد غير متعمد –حسب شهود عيان-.

وقال مصدر محلي، بأن عنصر الأمن أصيب بكسر على مستوى يده، استدعت تدخلا جراحيا، حسب معطيات عن الطاقم الطبي الذي أشرف على استشفاء الشرطي.

وفي سياق متصل، وبالحسيمة، سبق وأن أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالحسيمة، يوم الجمعة 17 دجنبر 2021، شخصا بعدما ارتكب حادثة سير وصفت بـ”الخطيرة”، وتسبب في إصابات لثلاثة تلميذات بالقرب من مؤسسة تعليمية في جماعة أيت قمرة بإقليم الحسيمة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن صاحب السيارة صدم التلميذات بالقرب من الثانوية الإعدادية ايت قمرة، وهو ما تسبب لهن في إصابات.

ومن جهة أخرى، كشفت المديرية العامة للامن الوطني، أن 15 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1496 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 نونبر 2021.

وعزا بلاغ المديرية، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به.

ومن بين الأسباب الأخرى المسببة للحوادث، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 34 ألف و473 مخالفة، وإنجاز 6341 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 28 ألف و132 غرامة صلحية.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *