Web
Analytics

يستخدمها 900 ألف مغربي..وزارة المالية تحذر من التعامل بالعملات الرقمية

“ريف سيتي24”

أعلنت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أن الحكومة سبق لها وأن حذرت من مخاطر استعمال العملات الرقمية أو المشفرة، كونها تستعمل في مجال غسل الأموال أو الإرهاب.

جاء هذا، بعد أن ردت الوزيرة على السؤال الذي تقدمت به نائبة برلمانية عن الفريق الاشتراكي، حول العملات المشفرة، وإقبال المغاربة عليها، وكذا موقف الحكومة منها.

وقالت وزيرة الاقتصاد والمالية، إن الوزارة تعمل إلى جانب شركائها، بنك المغرب وشركاء دوليين آخرين، لتدارس الجدوى من هذا الإطار، فيما ردت عليها النائبة البرلمانية كون الحكومة لا ينبغي عليها أن تقوم ب”تغطية الشمس بالغربال”.

وحسب برلمانية حزب “الوردة”، فان المغرب يحتل الرتبة الـ24 عالميا والثانية عربيا في التعامل بهذه العملات، وأن حوالي 900 ألف مغربي يتعاملون بهذه العملات.

وطالبت النائبة البرلمانية، عن الفريق الاشتراكي، بضرورة التفكير في عمليات تحسيس للمواطنين، بما يحيط باستعمال هذه العملات المشفرة.

وكان مكتب الصرف، قد أعلن في وقت سابق، أنه لاحظ إقبال بعض الأشخاص الذاتيين والمعنويين على التعامل بما يسمى بالنقود الافتراضية أو يعلنون قبولهم التعامل بها في معاملاتهم المالية.

ونبه مكتب الصرف، إلى أن التعامل بهذه النقود الافتراضية يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل ويُعَرِّضُ مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها في النصوص ذات الصلة.

وكما دعا إلى الاحترام التام لمقتضيات قانون الصرف الجاري بها العمل، والتي تنص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق البنوك المعتمدة بالمغرب وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *