Web
Analytics

الخارجية الإسبانية تعتبر اتهامات وزارة الصحة المغربية بـ “غير المقبولة”

“ريف سيتي24”

وصف وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس اتهامات وزارة الصحة المغربية بـ”غير المقبولة” مؤكدًا أنها “لا تتوافق مع الواقع”.

وقال ألباريس، في مؤتمر صحفي بمدريد، أمس الثلاثاء، أن “إسبانيا تلتزم بجميع المتطلبات الدولية، وهذا ما سأنقله إلى المغرب”.

وردا على قول وزارة الصحة المغربية بكونها رصدت عدة حالات إيجابية لفيروس كورونا، بين ركاب عابرين أو قادمين من إسبانيا، شدد الوزير الإسباني على أن المغرب “لم يبلغ عن أي حادث قبل نشر البيان”.

وعلى الرغم من ذلك، أصر الوزير على أن الحكومتين تحافظان على “حوار مرن” وأعرب عن ثقته في أن أولئك الذين يعملون “بحسن نية” سوف يقودون لعودة العلاقات بين البلدين.

وكان بيان وزارة الصحة المغربية، الذي اتهم إسبانيا بأنها “تشكل خطرا على صحة المواطنات والمواطنين المغاربة، وضربا للمكتسبات الصحية التي حققتها بلادنا”، أعطى تحولا جديدا للأزمة الدبلوماسية مع إسبانيا، بعد عامٍ من اندلاعها، وما خلفته من قطيعة بين البلدين.

وأصدرت وزارة الصحة المغربية، يوم الإثنين، بيانا أكدت فيه أنها اختارت إعادة رعاياها من البرتغال لأن “السلطات الإسبانية المعنية لا تعمل على المراقبة بالشكل المطلوب والصارم للحالة الصحية للمسافرين أثناء عملية الإركاب عبر المطارات”.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *