Web
Analytics

الرحموني يشيد بالتحول الرقمي الذكي للمغرب في المنتدى الإفريقي بمراكش

“ريف سيتي24”

افتتحت منظمة المدن والحكومات المـحلية الإفـريقية المتحدة زوال الاثنيـن 06 دجنبر الجاري بمراكش، المنتدى الإفريقي لمدبري الشأن الترابي ومـعاهد التدريب المواكبة للجماعات الترابية في دورته الخامسة، حيث انصب موضوع جلسة اليوم حول “التحول الرقمي الذكي لإفريقيا “.

المنتدى الذي ستمتد يومياته إلى 11 دجنبر 2021، يندرج في إطار التخليد لعشرية مبادرة الأمم المتحدة للعمل، ينظم حضوريا في المركب الإداري والثقافي محمد السادس للأحباس بمراكش، من خلال مساهمة الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية وشركائها.

هذا و بشراكة فعالة مع جمعيات رؤساء مجالس الأقاليم و العمالات، ركزت أشغال هذا اليوم الأول من المندى على مناقشة سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي برمجتها منظمة الأمم المتحدة في استراتيجيتها “رؤية 2030” حيث تتضمن المنهجية عنصر رقمنة الإدارة كوسيلة أساسية للتكريس للتنمية، وركيزة تقنية لدرِّ الثروة، ولخلق دينامية استثمارية، و خلق مناصب شغل.

وعن الجهة التي تمثل رؤساء المجالس الإقليمية، قال سعيد الرحموني نائب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بأن “التحول الرقمي يعتبر من الأوراش الكبرى التي توليها الحكومة المغربية أهمية قصوى، حيث تكمن وتتجلى هذه الأولوية موازية لتدابير الاحتراز من جائحة كوفيد 19، في مجالات عدة كمجال التربية و التعليم (في إشارة للتدريس عن بعد، ورقمنة المنصات)”.

و كذلك عبر تقديم الخدمات وصور العمل عن بعد في قطاعات شتى، بما سيحقق أسلوب الإدارة الحديثة العصرية، المعتمدة على التدبير بالأهداف و النتائج.

يضيف الرحموني في تعليقه حول هذا المحور، بأن “التسيير الإداري في الجماعات الترابية أضحى يعتمد على المنصات الرقمية قصد خدمة المرتفقين” كما شدد رئيس مجلس إقليم الناظور على “ضرورة تكاثف الجهود لتقليص المسافات بيننا والغرب”.

حيث اعتبر أن “التحول الرقمي وهو موضوع اليومية الأولى من المنتدى هو تفعيل لتوجيهات وإرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتنزيل وثيقة النموذج التنموي الجديد”.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *