Web
Analytics

هل ستعزز السياحة علاقة المغرب بإسبانيا؟.. حفل موسيقي في مدريد يجمع وزيري السياحة بالبلدين

“ريف سيتي24”

نظم المغرب حفل عشاء في العاصمة الإسبانية، بمناسبة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، وهو الاجتماع الذي كان من المقرر عقده في مدينة مراكش، لكن تم نقله إلى مدريد جراء تداعيات فيروس كورونا كوفيد19، حيث ظهرت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور في مجلة أتالايار واقفة إلى جانب نظيرها الإسباني رييس مارتو.

وحسب ما تداولته مجلة أتالايار، فإن وزيري السياحة أكدا خلال اللقاء المذكور على أن هذه الفرصة التي أتاحتها السياحة قد تم استغلالها للتقريب بين البلدين.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزيرة المغربية أوصت بضرورة التعرف على الأماكن الرائعة التي يقدمها المغرب للسياحة بجميع أنواعها بشرط أن يسمح الوباء بذلك .

كما أفاد، بأن هذا الحدث يمثل تقاربا بين الحكومتين، ذلك أنه بإمكانه أن يسهم في حل الأزمة السياسية بين البلدين الجارين اللذين هما في أمس الحاجة إليه، يضيف المصدر نفسه.

وقالت المجلة السابقة، بأن هذا التقارب يشهد على حماس ورغبة المملكتين في التعاون والدبلوماسية، على الرغم من أنه لا يمكن الافصاح عن التغلب بشكل مطلق على الأزمة الدبلوماسية، مسترسلة، أن المغرب وإسبانيا يعلمان أن لديهما الكثير من القضايا على المحك لاسيما المرتبطة منها بعلاقات الجوار هذه، موضحة أن الاختلافات دائما ما تكون طفيفة.

إلى جانب ذلك، سجلت المجلة، عزم البلدين الجارين على مواصلة التعاون وإقامة علاقات دبلوماسية تمهد الطريق للخروج من الأزمة .

وعن اللقاء الذي جمع وزيرة السياحة المغربية بوزير السياحة الإسباني، أكد المصدر نفسه، على أنه يشكل تبادلا ثقافيا جلب الشرق والغرب من خلال الثقافة الموسيقية.

وكان وزير السياحة الإسباني، قد رحب بهذا الانفتاح المغربي، كما وصفت من جهتها فاطمة الزهراء عمور، السياحة بكونها فرصة ثرية للتقارب والتعاون بين البلدين، وشددت كذلك
على أهمية محاولة بذل جهد للنساء والرجال لتحقيق المساواة في قطاع السياحة وتحقيق قطاع أكثر شمولا وعدلا ومساواة .

وأضاف المصدر، أن هذا الاجتماع يرمز إلى التقارب الذي يحاول المغرب وإسبانيا تحقيقه من خلال السياحة، معتبرا أن هذه الأخيرة وسيلة يجتمع بها الغرب والشرق ويتمكنان من التطور ثقافيا .

ومن جهة أخرى، أوضح المصدر، بأن هناك تقارب ملحوظ بين البلدين، الشيء الذي يظهر بشكل واضح في الخطوات الأخيرة التي اتخذتها المملكتان الإسبانية والمغربية لإقامة علاقة دبلوماسية متينة ودائمة، بحيث أن السياحة تسعى إلى جعل نفسها أداة فعالة لبناء شراكة منتجة بين البلدين .

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *