Web
Analytics

بعد إغلاق الحدود.. ارتفاع مهول في أسعار الخضر والفواكه بمليلية

“ريف سيتي24”

عرفت أسعار الخضر والفواكه في مدينة مليلية المغربية المحتلة ارتفاعا مهولا، بعد أن تم إغلاق المعابر الحدودية الوهمية لمليلية السليبة مع المغرب منذ شهر مارس من عام 2020.

وكشفت صحيفة “الفارو دي مليلية”، عن أن الزيادة التي عرفتها أسعار الخضر والفواكه مبالغ فيها، إذ ارتفعت بعض أصناف الخضر إلى 60 في المائة.

وأضافت، أن كل شي يأتي باهظ الثمن من إسبانيا، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على التجار وسكان هذه المدينة ذات الحكم الذاتي والخاضعة لسلطات الاحتلال الاسباني.

ومن جهته، كشف أحد التجار، أن الخضرة تحولت إلى كماليات، مشيرا إلى أن مجموعة من أنواع الفواكه كانت تأتي من المغرب وبسعر منخفض، عكس السعر الذي تأتي به من إسبانيا.

وحسب التقرير الذي أعدته الصحيفة الاسبانية، فان التجار يؤكدون على أن الأزمة لم تكن على مستوى الأسعار فحسب، بل أيضا على مستوى الربح، حيث اضطروا إلى خفض هامش الربح لتكون الخضر والفواكه في المتناول.

وأفاد التجار، انه بالرغم من أن الأثمنة الجديدة، تبقى باهظة بشكل كبير، مقارنة مع ما كان عليه قبل إغلاق المعابر الحدودية الوهمية لمدينة مليلية السليبة.

ومن جهته أخرى، قالت صحيفة “ال اسبانيول”، إن المغرب يسعى إلى حصار مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، اقتصاديا، من خلال إنشاء مناطق تجارية في إقليمي تطوان والناظور.

وأضافت الصحيفة الواسعة الانتشار، اليوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، أن السلطات المغربية تعمل على تجهيز منطقة تسوق كبيرة، في إقليم تطوان في إطار مشروع “طنجة المتوسط”.

شاهد أيضاً

قرارات النظام العسكري حول منع نشطاء من السفر تثير غضب الشارع الجزائري …!!

“ريف سيتي24” اثار القرار الجديد لعصابة العسكر الجزائري بمنع مجموعة من النشطاء من مغادرة البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *