Web
Analytics

هولندا.. انطلاق محاكمة “الضفدع” احد اخطر رجال العصابات المغاربة

“ريف سيتي24”

انطلقت في هولندا، جلسات محاكمة العديد من الاشخاص المتهمين بالتورط في جرائم التصفية، الناتجة عن الحرب بين عصابات الاتجار في المخدرات، يتقدمهم “عبد حميد أ” الملقب بـ” بالاضفدع”، وهو من اصل مغربي.

ويشتبه المحققون في قيام المتهمين بالتحضير لعمليات تصفية خلال الفترة الممتدة من 2014 الى 2016، في اطار الحرب المستعرة بين عصابات الاتجار في المخدرات.

وترجح السلطات الأمنية انتماء هؤلاء إلى عصابة “المعاول” الناشطة في امستردام، والتي يقودها “حسين أ”، الذي ترجح هروبه الى المغرب، والتي خاضت مواجهات دموية منذ 2012، مع عصابات منافسه، اسفرت عن مصرع العديد من الاشخاص اغلبهم من اصل مغربي.

وكانت الشرطة الهولندية قد تمكنت في مارس الماضي ، من اعتقال “عبد الحميد. أ” الملقب “بالضفدع”، في مدينة امستردام، بعدما كان موضوع مذكرة بحث صادرة منذ سنوات في حقه، لتورطه في جرائم قتل، وإصدار أوامر بالقتل، والعضوية في منظمة اجرامية.

وكشفت مصادر مطلعة ان المشتبه فيه البالغ من العمر 32 سنة، يتهم بتنسيق ثلاث عمليات للتصفية على الاقل، استهدفت افراد من عصابات منافسة.

وحسب ذات المصادر فان نشاط الموقوف مرتبط بعصابات الاتجار في المخدرات في هولندا، والتي تخوض منذ سنة 2012، حرب للتصفية فيما بينها راح ضحيتها منذ ذلك العشرات من الأشخاص اغلبهم من اصل مغربي.

ويتهم المشتبه فيه بالتورط في هجوم فاشل لقتل المجرم شهيد يخلف، في سنة 2014، والذي قتل في وقت لاحق، كما يتهم في الوقوف خلف محاولتين لتصفية “سمير ز” قبل ست سنوات.

شاهد أيضاً

 مصرع 6 أشخاص بعد اصطدام شاحنة بحاجز أمني بإسبانيا

“ريف سيتي24” توفي ستة أشخاص وتعرض آخرون لإصابات، في وقت مبكر من صباح هذا اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *