Web
Analytics

مستجدات الفرار الجماعي من الطائرة باسبانيا: قاضي التحقيق يرفض الافراج عن المغاربة بكفالة

“ريف سيتي24”

قرّر قاضي بالما بالمحكمة الوطنية الاسبانية، استمرار حبس المهاجرين المغاربة الذين تورطوا في قضية الهروب الجماعي من طائرة كانت متوجهة نحو تركيا و توقفت بمايوركا.

هذا و منعت المحكمة شرط الكفالة لاطلاق سراح هؤلاء، و هم الذين سبق و أن اعتقلوا في سا بوبلا الواقعة بمدينة مايوركا، إثر فرارهم من الطائرة التي حطت على أساس إنذار كاذب بحالة طوارئ في سون سانت جوانو لا يزال تسع ركاب آخرين في حالة فرار، إذ افترض كثيرون أنهم حصلوا على دعم من آخرين في الداخل الاسباني.

قاضي التحقيق رقم 2 في الإنكا بجزيرة بالما دي مايوركا، يتابع المتهمين بارتكاب جريمتين مختلفتين من جرائم الجنايات.

و قد أودع 12 آخرون اعتقلوا يوم الهروب الجماعي، في سجن بالما، إثر دفعهم الطائرة إلى هبوط اضطراري.

هذا و قد عبرت مصادر إعلامية باسبانيا بأن قيادة الشرطة الوطنية وقيادة الحرس، جعلت من أقصى أولوياتها البحث و القاء القبض على الفارين التسعة، و جعل القضية محط اهتمام المحققين.

تجدر الإشارة أيضا، إلى أن الحرس المدني في بلدية سا بوبلا بمايوركا، قد سبق و اعتقل أربعة من بين الشبان الثلاثة عشر المبحوث عنهم، بعد اعتقال 12 متورطا في هذه العملية المثيرة في وقت سابق وتقديمهم للقضاء.

كما و سلف أن أعلنت السلطات الإسبانية مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، كأحد أكثر مطارات البلاد ازدحاماً.

و قد تم إغلاقه قرابة 4 ساعات، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 5 نونبر2021، بعد أن استغل ركاب طائرة ، الهبوط الاضطراري لها في المطار ذاته، لإنزال راكب قيل أنه في حالة مرضية، ليفروا من ذات الطائرة.

و حسب متحدث عن الحرس المدني فإنَّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا أُذِنَ لها بالهبوط في بالما دي مايوركا، عند اعلان حالة طوارئ كاذبة بسبب استغاثة مريض.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *