Web
Analytics

أسرة تشتكي اختفاء رضيعها من مستشفى الناظور والمديرة تنفي

“ريف سيتي24”

أثار خبر “اختفاء رضيع” من قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي من لدن مهتمين بالشأن المحلي؛ فيما نفت إدارة المستشفى أن تكون الواقعة صحيحة.

وفي هذا الصدد، توجه الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراسلة إلى وزير الصحة في موضوع: “طلب فتح تحقيق في اختفاء رضيع أثناء الوضع بقسم الولادة”.

وجاء في المراسلة ذاتها: “يؤسفنا أن ننقل إليكم واقعة اختفاء رضيع أثناء ولادته بتاريخ 07/09/2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال، إذ استفاقت زوجة المشتكي، الذي تقدم بطلب مؤازرة للفرع المحلي للجمعية بعد إجرائها العملية الجراحية، على خبر وضعها رضيعة أنثى واحدة خلافا لما كانت تؤكده الفحوصات الطبية”.

وأضافت المراسلة أن الطبيب الخاص المتابع لحالة الزوجة أكد خلال كل أطوار حملها أنها حامل بتوأم (ذكر وأنثى)، وهذا ما تؤكده الشواهد الطبية وصور الفحص بالصدى المقدمة من طرفه، التي أكد الفرع المحلي لجمعية حقوق الإنسان أنه يتوفر على نسخ منها.

وطالب الفرع الحقوقي في ختام المراسلة بـ”التدخل من أجل فتح تحقيق في ملابسات واقعة اختفاء الرضيع، وتمكين عائلته من معرفة مصيره”، وكذا في ما سماها “الاختلالات التي يعرفها هذا القسم”.

من جهتها نفت مديرة المستشفى الإقليمي الحسني، نادية البوطي، أن يكون الخبر صحيحا، مؤكّدة أنه “مجرد تضليل للرأي العام تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي”؛ كما صرحت بأن القضية تحت تصرف النيابة العامة، التي ستكشف حقيقة الأمر.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *