Web
Analytics

الحرس المدني الإسباني يتدخل لمنع أزيد من 700 شخص من إقتحام سياج مليلية

“ريف سيتي24”

أعلنت حكومة مليلية المحتلة، اليوم الجمعة، عن إحباط عملية دخول أزيد من 700 مهاجر عبر محاولة اقتحام السياج المحيط بها.

وقالت حكومة الثغر المحتل، إن الحرس المدني أشل محاولة دخول المئات من المهاجرين اليوم، متحدثة عن كون المجموعة كانت “منظمة بتقنيات عسكرية” وحاولت تفكيك القوات التي تحرس سياج المدينة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحرس المدني بات يستعمل كل إمكانياته، وبتنسيق مع السلطات المغربية، من أجل وقف زحف المهاجرين الراغبين في دخول مليلية المحتلة، مسجلا تزايد محاولات الدخول خلال الأيام الأخيرة.

يشار إلى أنه إلى جانب المهاجرين، تسجل مدينة مليلية المحتلة محاولات دخول أو خروج من طرف أشخاص بوضعية نظامية، إلا أن ظروف إغلاق معبر المدينة حالت دون تمكنهم من الدخول أو الخروج بسلاسة.

وفي السياق ذاته، قالت حكومة الثغر المحتل، إنه لا توجد بوادر الآن عن إعادة فتح المعبر مع المغرب، مؤكدة على أنه لا يوجد تاريخ محدد لذلك.

وأكد المسؤولون في مليلية المحتلة، أن الوضع الوبائي سواء في مليلية أو في التراب المغربي، لا زال غير ملائم لمناقشة أي فتح قريب للمعابر.

وكانت إسبانيا قد قررت إغلاق حدود المدينتين المحتلتين، سبتة، ومليلية، مع المغرب، وسط سعي الحكومة المركزية، للتخفيف من المعاناة الاقتصادية التي تتخبط فيها المدينتان منذ قطع المغرب مع “التهريب المعيشي”، قبل ما يقارب السنتين.

ويضاف الإغلاق المذكور من قبل الجانب الإسباني، إلى ذلك الذي حافظ عليه المغرب، منذ 13 مارس 2020، مع بداية أزمة فيروس كورونا، إذ كان قد قرر الإغلاق من جانب واحد، بعد أن أعطى إشعارا قبل ثماني ساعات للثغرين المحتلين.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *