Web
Analytics

سفارة المغرب بالجزائر تغلق أبوابها واستعدادات لإعادة السفير والموظفين لأرض الوطن

“ريف سيتي24”

تستعد سفارة المملكة المغربية في الجزائر لإغلاق أبوابها بشكل نهائي ابتداءً من يوم غد الجمعة، عقب قطع الجارة الشرقية لعلاقاتها بالمغرب بشكل أحادي.

وبحسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية، فإن سفير المملكة المغربية، ومعه جميع موظفي السفارة سيعودون إلى أرض الوطن في نفس اليوم على متن طائرة خصصت لهذا الغرض.

وبخصوص الخدمات الخاصة بالمغاربة المقيمين بالجزائر، فقد أكدت ذات المصادر أن القنصليات ستستمر في عملها بشكل عادي.

ويذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت عن طريق وزير خارجيتها عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وهو الأمر الذي اعتبرته المملكة قرارا أحاديا.

ويشار إلى أنه يأتي هذا القرار بعدما أعلنت الجزائر، يوم الأربعاء الماضي، “إعادة النظر في علاقاتها مع المغرب”، متهمة الرباط بـ”مساندة حركة المطالبة باستقلال منطقة القبائل”.

وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في ندوة صحفية إن “قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب يأتي بسبب الأعمال العدائية”، وفق تعبيره.

كما أضاف لعمامرة، في مؤتمره الصحافي “قررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية ابتداء من اليوم الثلاثاء”.

وأشار أن القنصليات الجزائرية والمغربية ستواصل عملها الإداري المحض، ولن يتأثر مواطنو البلدين بهذا القرار، وفق تعبير وزير الخارجية الجزائري في المؤتمر الصحافي.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *