Web
Analytics

بعضها في أوروبا.. السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تنتقل إلى أزيد من 17 دولة

“ريف سيتي24”

كشفت منظمة الصحة العالمية، في تقرير جديد، أمس الثلاثاء أن نسخة فيروس كورونا المتحورة الهندية، التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رُصِدت في أزيد من 17 دولة.

وأوضحت المنظمة العالمية، في ذات السياق، إن النسخة “بي.617.1” المعروفة على نطاق أوسع باسم “المتحورة الهندية”، رُصِدت في 17 دولة على الأقل.

وقالت المنضمة ضمن ذات التقرير إن هذه النسخة المتحورة رصدت في الأيام الأخيرة، في بلدان أوروبية عدة، من ضمنها بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا.

وخلص تقرير المنظمة أن الهند أصبحت مركز الفيروس التاجي، منذ أيام وذلك بسبب انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهو البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، أن الهند باتت بسبب النسخة المتحورة للفيروس التاجي، تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات.

ويذكر أن الهند، سجلت مطلع الأسبوع الجاري، 352,991 إصابة جديدة في يوم واحد، وذلك في أعلى حصيلة إصابات في العالم.

كما سجلت في ذات اليوم 2812 وفاة في أعلى حصيلة وطنية، وأصبحت رابع دولة أكثر تضررا في العالم من حيث الوفيات، مع أكثر من 192 ألف وفاة.

تجدر الإشارة إلى السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، تسبب عوارض إضافية، منها الإسهال، وآلام البطن، والطفح الجلدي، والتهاب الملتحمة، وحالة الارتباك وضباب الدماغ، نهيك عن الأعراض المعروفة والمعتادة مثل الحمى والتعب والسعال.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *