Web
Analytics

السعودية تصدر قرارها بخصوص صلاة التراويح وتوزيع وجبات الإفطار في المسجد الحرام خلال رمضان

“ريف سيتي24”

أعلنت السلطات السعودية عن إقامة صلاة تراويح شهر رمضان هذا العام (1442 هجريا)، وتوزيع وجبات للإفطار في المسجد الحرام، لمن يحصل على تصريح، مع اتخاذ تدابير مشددة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد نحو 10 أيام على الإعلان عن إقامة التراويح في المسجد النبوي.

وعقد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس، في مقر الرئاسة العامة بمكة المكرمة، اجتماعا خاصا عبر تقنية الاتصال المرئي، للكشف عن ملامح خطة شهر رمضان المقرر وفق حسابات فلكية أن يبدأ شهر رمضان في 13 أبريل وينتهي في 12 ماي المقبلين.

وذكر عبد الرحمن السديس عدة ملامح للخطة، بينها إقامة الصلوات المفروضة والتراويح والقيام، بالإضافة لصلاة العيد، دون أن يوضح الموقف من الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان أو تفاصيل الصلوات المقررة.

حري بالذكر أن العام الماضي شهد شهر رمضان الفضيل في السعودية إقامة صلاة التراويح على نطاق محدود في الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى 5 تسليمات (10 ركعات)، مع استمرار تعليق حضور المصلين.

وأوضح عبد الرحمن السديس، أنه سيتم تقديم الخدمة إلى المصلين في شهر رمضان بما تفرضه الإجراءات الاحترازية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد السديس بأنه سيتم تخصيص مصليات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بها، وتعقيمها قبل وبعد كل صلاة.

وأشار ذات المتحدث أنه سيكون دخول المصلين من نقاط تفويج محددة للتأكد والفرز من تصاريحهم، حيث يلزم لدخول المسجد الحرام إصدار تصريح للصلاة من تطبيق “اعتمرنا” التابع لوزارة الحج والعمرة.

شاهد أيضاً

 رئيس فرع حزب متطرف بمليلية المحتلة يهاجم دياز ويطالب بإسقاط الجنسية الإسبانية عنه

“ريف سيتي24” بعد أن اختار اللاعب إبراهيم دياز، ذو الجنسية المزدوجة الإسبانية-المغربية، اللعب ضمن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *