Web
Analytics

بن طيب.. انتحار شخص يعاني من اضطرابات نفسية سبق ان حاول طعن زوجته

“ريف سيتي24”

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن شخصا من بلدية بن طيب بإقليم الدريوش، انتحر صباح اليوم الإثنين 15 فبراير الجاري، وذلك بشنق نفس.

وحسب ذات المصدر فالمعني بالأمر والبالغ من العمر 55 سنة، سبق له أن حاول الإنتحار في العديد من المرات، كما قام بمحاولة طعن زوجته بسكين وذبح نفسه وتم إنقاذهم، وهو يقطن مع عائلته بإحدى الأحياء المتوجدة ببلدية بن طيب.

ومباشرة بعد علمها الحادث، إنتقلت إلى غين المكان عناصر الدرك الملكي ببن الطيب، والسلطات المحلية وتم فتح تحقيق في الواقعة، فيما تم نقل جثته إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور، من أجل إخضاعها للتريح الطبي، وذلك بأمر من النيابة العامة المختصة.

وتسجل عدد من مدن الريف والشمال بالخصوص تسجيل عدد كبير من حالات الإنتحار، خصوصا خلال فترة الحجر الصحي وما بعده، حيث تفيد معطيات على تكاثر الإنتحار بشكل كبير، خصوصا في المناطق النائية.

ووفق البيانات الإحصائية حسب الجهات التي رصدتها الدراسة، فإن شمال المغرب عرف أكثر عدد حالات انتحار، وبالضبط في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 103 منتحر، وتليها جهة الدار البيضاء سطات بـ 44 منتحر، و28 منتحر في جهة سوس ماسة، و27 في بني ملال خنيفرة، و26 في مراكش آسفي، و23 في فاس مكناس، و12 في الشرق، و10 في درعة تافيلالت، و4 في كل من العيون الساقية الحمراء وكلميم وادي نون، و3 في الداخلة وادي الذهب
.
وعلى مستوى عدد حوادث الانتحار، حسب كل شهر، سجل شهر ماي أكثر عدد في صفوف المنتحرين، حيث بلغ إلى 57 منتحرا، يليه شهر أبريل بـ 53 منتحرا، و51 في فبراير، و43 في يناير، و41 في يونيو، و29 في مارس، و27 منتحر منذ أول شهر يوليو إلى غاية 23 من يوليو 2020.

وكانت ذروة حوادث الانتحار في المغرب يوم التاسع من شهر ماي، بتسجيل 6 حالات انتحار في يوم واحد، وخمس انتحارات يوميا في كل من 18 يناير و2 فبراير و30 ماي، وأربع انتحارات يوميا في كل من 5 و27 يناير، و9 و21 فبراير، و11 و26 مارس، و6 و15 و20 أبريل، و24 مايو، و29 يونيو. وتجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان عرف انتحار 46 شخصا ما بين 25 أبريل و23 ماي.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *