Web
Analytics

البوليساريو ترد على العثماني وتصفه بالبهلوان

لم يتأخر رد “جمهورية تندوف” على تصريحات رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني التي أدلى بها أمس في أعقاب الجلسة الشهرية بالبرلمان، وذلك أثناء جوابه على سؤال محوري حول البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية، حيث قال الناطق الرسمي باسم” حكومة تندوف”، حمادة سلمى الداف، في تصريح صحفي، أن العثماني “بتصريحاته، يتقمص شخصية بهلوانية وكأنه يقدم عرضا مسرحيا.. في جامع الفنا بمراكش”.

 ووصف المصدر ذاته في تصريح منشور عبر “الوكالة” الرسمية للمليشيات المسلحة تصريحات العثماني أمس ب”الهذيان” و”التناقض” في الأفعال و الأقوال، معلقا على كلام العثماني بكون طموحات البوليساربو في المنطقة مجرد أوهام، ب “أما الوهم بكل معانيه اللغوية والنفسية فقد جسده لنا الطبيب النفساني المغربي الذي يتولى حاليا منصب رئيس حكومة لا تملك من الصلاحيات إلا تفقير الشعب المغربي والزج به في حرب عدوانية خاسرة، ستكون نتائجها الحتمية المزيد من الديون والحرمان والجهل”.

وكان رئيس الحكومة، السيد العثماني شدد في تدخله أمس في البرلمان على أن عناصر الانفصاليين عزلوا أنفسهم عن العالم، مشيرا إلى أن المغرب، بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس ، قام بتصحيح الوضع في المعبر، وهو “التدخل الذي توج بتطهير المعبر بصفة تامة، وبإقامة حزام أمني لتأمينه بشكل نهائي من مناوشات الانفصاليين المتكررة”.

واعتبر أن تأمين معبر الكركرات، يعد ، دون أدنى شك ، محطة مهمة في تاريخ القضية الوطنية، لأنه أحدث تحولا نوعيا واستراتيجيا على الأرض وفي الميدان، “فما بعد هذه المحطة ليس كما قبلها “، مفيدا بأن تأمين معبر الكركرات يسهم في تكريس التعاون المغربي جنوب/جنوب، في إطار التكامل الطبيعي للمملكة مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي الإفريقي.

شاهد أيضاً

إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية

“ريف سيتي24” تتجه وزارة التعليم العالي نحو إحداث قطب جامعي خاص في السعيدية بإقليم بركان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *